أرشيف

إصابة 2 في اشتباكات طلابية بعد اقتحام هاشم الأحمر كلية الهندسة بأطقم عسكرية

صنعاء: أصيب طالبان على الأقل, أمس, بكلية الهندسة بالعاصمة صنعاء, في اشتباكات طلابية بالأيدي والعصي,أعقبت الاحتجاج على دخول هاشم الأحمر إلى فناء الكلية بمسلحين وأطقم عسكرية.


وقال لـ”الأولى” مصدر طلابي في الكلية, إنه شاهد ما يقارب 8 أطقم عسكرية, اقتحمت فناء الكلية, وعليها مسلحون, وأن الكلية كانت تشهد حفل تشهد حفل تدشين تسمية قاعتي دراسة باسمي شهيدين من الكلية سقطا في الثورة الشبابية, وهما ناظم العمودي, وحامد جملان, ونظم الحفل الاتحاد العام لطلاب اليمن.


وأوضح المصدر, أن هاشم الأحمر, حضر بناءً على دعوة من أسرة الشهيد حامد جملان, لأن الشهيد من نفس منطقتهم.


من جانبه, قال لـ”الأولى” قيادي طلابي, في كلية الهندسة, إنهم كانوا قد نظموا حفلاً مشابهاً قبل ما يقارب الشهر, وكتبوا اسم الشهيد العمودي بالدم على مدرج الكلية.


وأشار القيادي الطلابي, إلى أنه ليس لديهم مشكلة مع زيارة الأحمر, بشخصه, وأن احتجاجهم كان على سلوك المسلح الذي رافق زيارته, “كلنا ملتزمون بالقانون, ويجب على الجميع الالتزام بالقانون, نحن نفتش بحرس مدني, الطلاب والطالبات, ودخول الأحمر ومرافقيه بسلاحهم من جانب الحراسة, أمر مرفوض”.


واعتبر القيادي الطلابي ما حدث, مخالفاً لمبادئ الثورة, “التي أقمناها بدماء الشهداء والجرحى, وبما فيهم حامد وناظم, والذين نحتفل اليوم لأجل تضحياتهم”.


ونوه القيادي الطلابي إلى أن اشتباكات بالأيدي, والعصي وقعت بين محتجين حاولوا دخول القاعة التي يوجد بها الأحمر, وبين منظمي الحفل من حراسة قاعة الطلاب, وأن هذه الاشتباكات كانت دامية, وأسفرت عن إصابة طالبين على الأقل.


وشدد القيادي الطلابي, والذي طلب عدم ذكر اسمه, في نهاية حديثة لـ”الأولى” على أنهم ليسوا منحازين لأي جهة, أو متعنتين لأي طرف, “وإنما نريد إرساء مبادئ الدولة المدنية, والتي قضينا 10 أشهر من أجلها في الساحات” حسب قوله.

المصدر: صحيفة “الأولى”

 

 

 

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى